صدور الجزء الثاني من كتاب «أبناء قابيل» عن أدوارد سنودن في روسيا

نشر بتاريخ: 2015-08-04

            المحامي كوتشيرينا

 

فكر – الرياض:

تنطلق في أيلول/سبتمبر القادم مبيعات الجزء الثاني من الكتاب عن الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكي ادوارد سنودن الموجود حالياً في روسيا.

صرح بذلك لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء مؤلف الكتاب المحامي الروسي أناتولي كوتشيرينا. وحسب قوله فإن مختلف الدول قد أبدت اهتماماً بالجزء الثاني من الكتاب الذي أطلق عليه هذه المرة "أبناء قابيل". ولم يستبعد المحامي أن يترجم كتابه إلى بضع لغات أجنبية.

وكان الجزء الأول من الكتاب عن سنودن قد صدر في آذار/مارس الماضي تحت عنوان "عصر الأخطبوط" باللغتين الروسية والانجليزية.

ويروي الجزء الأول قصة دراسة أدوارد سنودن في المدرسة والجامعة وعمله في الاستخبارات الأمريكية. وكان مؤلف الكتاب المحامي الروسي أناتولي كوتشيرينا قد باع الحقوق بتصوير فيلم مستوحى من كتابه لمخرج هوليوود المعروف أوليفير ستون. وسيقوم الممثل جوزف غوردن - ليفيت بأداء دور أدوارد سنودن.

وسيكون كتاب "أبناء قابيل" الجزء الثاني من الـ" ثلاثية"عن سنودن ، حيث سيتناول هنا حياة سنودن في روسيا.

يذكر أن أدوارد سنودن الذي حصل على الإقامة الروسية المؤقتة سلم الصحفيين بعض الوثائق السرية التي تكشف عن التجسس واسع النطاق على المكالمات الهاتفية والمراسلات الالكترونية بين الأمريكيين وزعماء الدول العالمية الرائدة على حد سواء والذي تجريه وكالة الأمن القومي الأمريكية منذ سنين.

وتتهم الاستخبارات الأمريكية من جانبها سنودن بالتجسس لصالح دول أخرى. وهو مهدد الآن بالسجن لمدة 30 عاماً في حال عودته إلى الولايات المتحدة.


عدد القراء: 629

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-