اليونسكو تحتفل بمؤسس علم البصريات الحديث «ابن الهيثم»

نشر بتاريخ: 2015-09-14

فكر – الرياض:

تحتفل اليونسكو بمؤسس علم البصريات الحديث "ابن الهيثم" يومي 14 و15 أيلول/سبتمبر الجاري بإقامة مؤتمر دولي مخصص للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية في مجالات العلوم ولاسيما ابن الهيثم، الذى يعتبر أحد أبرز رواد علم البصريات الحديث و ذلك في إطار السنة الدولية للضوء.

وذكرت اليونسكو في بيان يوم الثلاثاء الماضي ،أنها ستنظم أيضا بمقرها بباريس معرض ابن الهيثم "مساهمات العصر الذهبي للإسلام في مجال العلوم" خلال الفترة من 14 حتى 25 أيلول/سبتمبر الجاري ويحتوى على عدد من نسخ المخطوطات العلمية العربية التي ترقى إلى ذلك العصر الذهبي.

ويشارك في المؤتمر باحثون وأكاديميون ومؤرخون وعلميون وصانعو قرار من مختلف أنحاء العالم، حيث سيجرى البحث حول إرث ابن الهيثم، وتاريخ علم البصريات وإمكانات التجديد والابتكار في تكنولوجيات الضوء بهدف تركيز الأنظار على ما قام به العلماء العرب في مجالات تطوير العلوم الحديثة، واستعراض التحديات المعاصرة في الأبحاث في مجال العلوم والتقنيات التي تستخدم الضوء.


عدد القراء: 591

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-