متحف الإرميتاج يحوز على جائزة «أوليمب المتاحف 2015»

نشر بتاريخ: 2015-11-26

فكر – متابعات:

جرى حفل تكريم الفائزين بجائزة "أوليمب المتاحف لعام 2015" والمرشحين لها على خشبة المسرح الكوميدي في سان بطرسبورغ يوم الاثنين 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأشار نائب محافظ سان بطرسبورغ فلاديمير كيريلوف إلى أن مسابقة "أوليمب المتاحف" تجرى للمرة السابعة هذا العام، الأمر الذي يؤثر إيجابيًا على حياة المدينة أخذًا بعين الاعتبار عدم وجود مثل هذه المسابقة في أي مدينة أخرى في العالم.

وقد فاز متحف الإرميتاج الذي يحتفل بذكرى تأسيسه الـ250 بالجائزة المذكورة لفئة "متحف عام 2015". وكرم منظمو المسابقة فرع "أورانيينباوم" ومتحف "دار اللوحات" التابعين لمتحف ومحمية "بيترهوف" بمنحهما دبلومأ فخريًا في فئة "أفضل مقتنيات عام 2015".

وتسلم الفائزون في المسابقة تمثالاً مصنوعاً من البرونز ابتكره النحات فياتشيسلاف بوخايف وهو من أبناء مدينة سان بطرسبورغ.

وتعتبر هذه مثابة المسابقة الأولى في روسيا بين محترفين في شؤون المتاحف. وقد أسست المسابقة عام 2009 بمبادرة من لجنة الثقافة في حكومة سان بطرسبورغ.

واعتبرت كاتدرائية القديس إسحق التي لها صفة متحف ومعلم هام من معالم الفن المعماري فائزة بالجائزة المذكورة في فئة "متحف عام 2014".


عدد القراء: 650

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-