مركز خدمة اللغة العربية الدولي يصدر مجموعة من الكتب العلمية

نشر بتاريخ: 2015-05-30

فكر:

يصدر عن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية مجموعة من الكتب والمؤلفات العلمية المتصلة بموضوعات اللغة العربية ضمن السلاسل العلمية التي أطلقها سابقا، ويشارك في إعدادها وتأليفها وتحريرها مجموعة كبيرة من الباحثين من مختلف أنحاء العالم، في تخصصات اللغة العربية ومجالاتها المختلفة.

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن المركز يستثمر شراكاته مع المؤسسات العلمية والأفراد المتخصصين في المملكة العربية السعودية وخارجها؛ لإخراج منتج علمي يثري المكتبة العلمية المتخصصة في اللغة العربية.

وأضاف: يطلق المركز المرحلة الثانية من إصداراته الحديثة، ومنها: كتاب المجتمعات العربية وعلاقتها النفسية والاجتماعية بلغتها في الميزان: المغرب العربي مثالا للدكتور محمود الذوادي، وكتاب اتجاهات السياسة اللغوية للدكتور محمود فهمي حجازي، وكتاب نظام القول في العربية للدكتور منصور مبارك ميغري، وكتاب تجارب تعليم اللغة العربية في أمريكا الشمالية - عرض وتقويم شارك فيه مجموعة من الباحثين، وكتاب الثقافة العربية في الهند وشارك فيه أكثر من 50 باحثا هنديا، وكتاب اللغة العربية في إندونيسيا شارك فيه مجموعة من الباحثين الإندونيسيين، وكتاب البحوث الجامعية حول الأدب العربي في الجامعات الهندية للدكتور جمشيد أحمد الندوي، ودليل علماء اللغة العربية في إندونيسيا شارك في إعداده مجموعة من الباحثين الإندونيسيين، ودليل مؤسسات اللغة العربية في إندونيسيا شارك في إعداده مجموعة من الباحثين الإندونيسيين، وكتاب التخطيط اللغويّ والأمْن اللغويّ للأستاذ الدكتور عبدالسلام المسدّي، وكتاب المدونات اللغوية العربية: بناؤها وطرائق الإفادة منها شارك فيه مجموعة من الباحثين.

يشار إلى أن المركز يعمل على إصدار العدد الثاني من مجلة اللسانيات العربية، ويحضر لإطلاق العدد الأول من مجلة التخطيط والسياسة اللغوية، كما يعمل على كتاب عالمية الحرف العربي للأستاذ عبدالرزاق القوسي.


عدد القراء: 350

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-