كتاب (المال الأسود) يتصدر الكتب السياسية الأكثر مبيعًا في أمازون

نشر بتاريخ: 2016-02-07

فكر – الرياض:

تصدر كتاب المال الأسود لجين ماير الكتب السياسية الأكثر مبيعًا في أمازون، ويجيب على تساؤلات حول المساواة الاقتصادية في أمريكا. وتضمنت القائمة كتابي اللعبة الوحيدة في المدينة لمحمد العريان، وشغف القيادة لروبرت جيتس، وهنا نبذة عنها:

المال الأسود

الكاتب: جين ماير

الناشر: دابل داي، 2016

لماذا تعيش أمريكا في عصر من عدم المساواة الاقتصادية؟ ولماذا فشلت حتى الجهود البيئية المتواضعة رغم المحاولات المتكررة للتعامل مع التغير المناخي؟ لماذا أخفقت محاولات حماية العاملين؟ الإجابة هي أن انتفاضة شعبية ضد «الحكومة الكبيرة» أدت إلى صعود حركة واسعة من التيار المحافظ. لكن جين ماير تبين في هذا الكتاب المهم أن شبكة من الأثرياء الكبار الذين يحملون أفكارًا متطرفة في الحرية وضعوا خطة تفصيلية منظمة لتغيير النظام السياسي الأمريكي بشكل كامل.

اللعبة الوحيدة في المدينة

اللعبة الوحيدة في المدينة

الكاتب: محمد العريان

الناشر: راندوم هاوس، 2016

محمد العريان واحد من أهم المفكرين الاقتصاديين. في هذا الكتاب يتحدث عن مستقبل الاقتصاد والأسواق العالمية، ويبين الخيارات التي نواجهها على المستوى الفردي وبشكل جماعي في عصر من الاضطراب الاقتصادي وانعدام الأمن المالي. بدءًا من طريقة تعاملها مع الأزمة العالمية في 2008، يشرح كيف أن البنوك المركزية أصبحت اللاعب السياسي الأهم. أنقذت البنوك المركزية النظام المالي من الانهيار في 2008، لكنها تفتقر للأدوات التي تجعلها قادرة على الاستقرار المالي المستدام.

شغف القيادة

الكاتب: روبرت جيتس

الناشر: نوبف، 2016

يقدم وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس هذا الكتاب الذي يقيم بشكل مباشر وصريح أسباب فشل المؤسسات الأمريكية الكبيرة في تلبية طموحات الشعب الأمريكي، وكيف تستطيع القيادة الذكية والملتزمة أن تحقق تطورا حقيقيا.

قاد جيتس عمليات التغيير بنجاح في ثلاث مؤسسات – وكالة الاستخبارات المركزية، جامعة تكساس، وزارة الدفاع - ويقدم نظرة من الداخل حول كيفية إصلاح وتغيير الدوائر الرسمية الكبيرة، المؤسسات، والشركات.


عدد القراء: 765

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-