مهرجان المعرفة والإبداع تشجيع للابتكار والريادة

نشر بتاريخ: 2016-04-24

فكر – الجبيل:

تنطلق غدًا، فعاليات مهرجان المعرفة والإبداع تحت شعار "المعرفة رحلة للإبداع" الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية، وذلك في مدينة الجبيل الصناعية من خلال ثلاثة مواقع هي مركز المعرفة والإبداع، والصالة المتعددة الأغراض، وقاعة المؤتمرات.

ويشارك في المهرجان الذي يستمر خمسة أيام، " فاب لاب الجبيل " وهو أول معمل تصنيع رقمي متكامل في مدينة الجبيل الصناعية، حيث يهدف إلى نشر ثقافة التصنيع الرقمي في المجتمع، وتستطيع تحويل أفكارك إلى واقع باستخدام معدات التصنيع الالكترونية لعمل النماذج الأولية تحت أشراف متخصصين.

ومنحت اللجنة المنظمة للمهرجان الفرصة للمبدعين للمشاركة بالمهرجان، من خلال معرض للإبداعات السعودية يهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين، من خلال تخصيص مساحة لعرض إبداعاتهم الفنية والعلمية.

ويهدف مهرجان المعرفة والإبداع إلى الإسهام بشكل ملموس في الجهود الوطنية، للتحول إلى مجتمع المعرفة مع خلق اتجاه إيجابي في المجتمع نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي والفنون.

ويعد المهرجان إضافة جديدة للفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل لتشجيع الابتكار والريادة، وإيماناً بدورها الفعال بالاهتمام بجميع شرائح المجتمع من منطلق برامج المسؤولية الاجتماعية.


عدد القراء: 3458

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-