أفضل 5 مواقع عربية تقدم لك الكتاب الصوتي مجانًا

نشر بتاريخ: 2016-04-24

فكر – المحرر الثقافي:

مع زحمة الحياة وإيقاعها السريع، ومع انخفاض في قراءة الكتاب، ظهرت مواقع ومنصات على الأنترنت لتحميل الكتاب صوتيًا، وعرفت بين القراء بالكتاب الصوتي، تقدم خدمة الكتاب الصوتي، فمنها ما يقدم خدمات أكثر من الكتاب الصوتي امتد إلى التقارير والمقالات الصحفية، والمحاضرات، والندوات. يمكنك الاستماع إليها وأنت تمارس هوايتك المفضلة كالعمل على الكمبيوتر أو تمارس رياضة المشي.

نستعرض سويًا أفضل المواقع الإلكترونية العربية التي تقدم هذه الخدمة:

 

الوراق:

تقوم فكرة (بودكاست ورّاق) على تلخيص كتاب كل أسبوعين، مع كتابة نص التلخيص على الموقع، بالإضافة إلى معلومات عن الكتاب، صورة لغلاف الكتاب، اسمه واسم مؤلفه عدد صفحاته وسعره..

ليتمكن من لا يملك الوقت الكافي لقراءة كتاب بسماعه في أي وقت يشاء، وكذلك من يبحث عن كتاب مناسب ليقرأه، لعله يجد في (بودكاست ورّاق) ضالته.

صوت:

عبارة عن مكتبة صوتية مجانية للكتب والمقالات والندوات، وغيرها الكثير. المكتبة تستخدم تطبيق sound cloud الشهير الخاص بالصوتيات.

الكتاب المسموع:

هو موقع تم إنشاؤه لتوفير الكُتب الصوتية المسمُوعة، بهدف نشر الثقافة والمعرفة للنهوض بالعالم العربي. يضُم الموقع مجموعة من الكُتب المتنوعة، التاريخية والإسلامية، وكُتب السياسة والفكر، الدواوين والأشعار، وكذلك الروايات والمسرحيات، بالإضافة إلى الكُتب العلمية والأفلام الوثائقية.

المكتبة الصوتية:

المكتبة الصوتية عبارة عن مكتبة تضم العديد من الكُتب العربية والكُتب المترجمة التي يُمكنك تصفحها والاستماع إليها، ويشمل العديد من الأعمال الأدبية المُختلفة لعمالقة الأدب العربي. جميع الكُتب الموجودة مُقسمة على عدة أجزاء.

اقرأ لي:

اقرأ لي، منصة تهدف لنشر المعرفة عن طريق توفير محتوى عربي مسموع. يُمكنك الاستماع إلى مقالات وتقارير العديد من الكُتاب، بالإضافة إلى الأخبار اليومية، والمعلومات الثقافية والتكنولوجية، وكذلك العديد من الكُتب العربية المُختلفة. 

 


عدد القراء: 6990

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-