دار زايد للثقافة الإسلامية تعلن الفائزين في مسابقة القصة القصيرة

نشر بتاريخ: 2016-05-02

فكر – أبوظبي:

أعلنت دار زايد للثقافة الإسلامية الفائزين في مسابقة في القصة القصيرة للناشئة تحت عنوان "قيمنا الإنسانية" في مجلس حوار ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 الذى تستمر فعالياته لغاية 3 مايو 2016، وأتت هذه المبادرة لتفعيل مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل العام 2016 عامًا للقراءة، وقد خصصت الدار جوائز قيّمة للمشاركين فيها، وتعتبر الجائزة من الجوائز الأدبية الموجهة في المقام الأول للكتاب والأدباء ولكل من يتمتع بالإبداع في مجال الكتابة لليافعين، كما أنها تساهم في اثراء الساحة الأدبية بإصدارات متخصصة لتثبيت القيم التربوية والإنسانية في نفوس الناشئة.

وقد فاز بالمركز الأول السيد عاهد حمد الزعيرات عن قصته بعنوان "إلى أين يتجه الهلال"، فيما فازت بالمركز الثاني السيدة فاطمة إبراهيم العامري كاتبة قصة بعنوان "سر الصرة"، وحاز على المركز الثالث السيد رامي عبد المنعم مطراوي عن قصته "القناع الأبيض".

ودعماً من الدار للمشاركين تم منح جوائز تشجيعية للمشاركين المبدعين من غير الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى وهى كالتالي الفائز بالجائزة التشجيعية الأولى السيد هشام دامرجي عن قصته "قل كلاماً طيباً"، وقد فازت بالجائزة التشجيعية الثانية السيدة نورا عبد الغنى عيتاني عن قصتها بعنوان "بدأ من صلاة الفجر"، فيما فازت بالجائزة التشجيعية الثالثة السيدة عائشة سعيد سالم الزعابي عن قصتها "خذ بيدي".

ويشار إلى أنّ الدار ستعمل في المرحلة القادمة على البدء بترجمة وطباعة القصص الفائزة في المسابقة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حيث من المتوقع إنجاز ترجمة 10 قصص إلى 10 لغات وإنجاز التصاميم والإخراج الفني وطباعة القصص بنهاية أغسطس 2016.

الجدير بالذكر أنّ مسابقة القصة القصيرة للناشئة تهدف إلى تعزيز التفاعل والتنسيق مع الجهات الحكومية في خصوص برامجها ضمن مبادرة العام 2016 عام القراءة، سعياً إلى تحقيق أهداف تربوية وقيمية تتمثل في تغطية احتياجات أبناء الجيل، وتثبيت القيم التربوية والإنسانية السامية في الناشئة، بالإضافة إلى تعزيز اللغة العربية وثقافتها في الناشئة، وإثراء الساحة الثقافية بإصدارات تربوية موجهة للطفل، وإبراز مواهب المبدعين في الكتابة والتأليف للناشئة على اختلاف مستوياتهم، إلى جانب دعم المدارس والمعاهد والمكاتب بإصدارات ذات طابع تربوي وتثقيفي.


عدد القراء: 2822

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-