إطلاق تحدي 11 مليون كلمة

نشر بتاريخ: 2017-09-18

فكر - دبي:

في خطوةٍ جديدةٍ لإعداد جيل المعرفة العربي ورفع مستوى التحصيل العلمي في مجالي العلوم والرياضيات تحديدًا، لكونهما أهم روافد التطور الحضاري، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحدي 11 مليون كلمة، وذلك ضمن مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

ومن خلال هذه المبادرة تسعى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" إلى إيجاد تحدٍ جديدٍ، هو تحدي إنتاج 5000 فيديو و11 مليون كلمة في العلوم والرياضيات وفق أفضل المستويات العالمية، من خلال إيصال هذه العلوم عبر أحدث الطرق وأسهلها إلى الطالب العربي من صفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وتوفيرها إلكترونيًا بشكلٍ مجاني لكافة طلاب الوطن العربي، حيث نسعى إلى تحفيز جيلٍ عربيٍ جديد يمتلك شغف التعلم والرغبة في نقل واقع العلم في وطنه.

ويأتي التحدي بناء على دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكافة المهتمين والمتخصصين وأصحاب المهارات المتعلقة بهذا التحدي إلى المساهمة بترجمة 11 مليون كلمة تشكل المادة العلمية لإنتاج 5000 فيديو.

ويأتي ذلك إيمانًا من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بأن العالم العربي يزخر برجالٍ ونساء في حقل التعليم والإنتاج المرئي يمتلكون دافعًا نبيلاً وحقيقيًا وصادقًا للارتقاء بمستوى التحصيل العلمي للطلاب العرب، والمساهمة في وضع لبنة من لبنات البناء الحضاري للمنطقة العربية.

تهدف المبادرة لنشر 12 مليون كلمة و 5000 آلاف فيديو تعليمي في عام واحد تطال 50 مليون طالب في العالم العربي.


عدد القراء: 1957

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-