توظيف التقنية لخدمة زوار معرض الكتاب بالرياض

نشر بتاريخ: 2016-03-11

فكر – الرياض:

استهل معرض الرياض الدولي للكتاب استقبال الزوار، بهوية جديدة ومبتكرة تعتمد فيها على تقنيات حديثة تستخدم لأول مرة في المعرض.

وأوضح مدير عام المعرض سعد المحارب أن إدارة الحشود وسلامة الزوار تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لإدارة المعرض ، لذا وظفت هذا العام كاميرات حرارية، وجرى ربطها بلوحات التحكم في المعرض لإدارة الحشود التي ستتوافد على المعرض والتي ستوفر الأمن والسلامة للزوار في المقام الأول.

ولفت الانتباه إلى أن الكاميرات الحرارية تعد إحدى الوسائل الإحصائية لزوار المعرض بفضل ما تمتلكه من تقنيات هائلة لتحديد أعداد الزوار فضلاً عن قياس حرارة الجسم للاستفادة منها في تنظيم دخول الزوار وتوفير أجواء تتمتع بالسلامة والأمان للزوار.

وعن تنقلات الزوار للمعرض وما شهده المعرض في الأعوام الماضية من صعوبة الحصول على مواقف للسيارات ، أفاد المحارب بأنهم استحدثوا خدمة تنقل الزوار - ولأول مرة - عبر 45 باصًا مكيفًا ومهيأ من 3 مناطق للمواقف مخصصة بالقرب من المعرض إلى مقره مجاناً من خلال ثلاثة مسارات يحمل كلاً منها لوناً محدداً ، فضلاً عن توفير مواقف آمنة تزيد عن 3500 موقف للزوار ومقاعد للانتظار.


عدد القراء: 2373

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-