كتاب (الحرب السرية) يتصدر الكتب السياسية الحديثة الأكثر مبيعًا في أمازون

نشر بتاريخ: 2016-05-27

فكر – الرياض:

تصدر كتاب (الحرب السرية) لماكس هيستنجز الكتب السياسية الحديثة الأكثر مبيعًا في أمازون، وقدم فيه هيستنجز دراسة حول أهم العوامل التي لعبت دورًا حاسمًا في الحرب العالمية الثانية. وتضمنت القائمة عددًا من الكتب السياسية الأخرى.

 

الكتاب: الحرب السرية

الكاتب: ماكس هيستنجز

الناشر: هاربر، 2016

يقدم ماكس هيستنجز دراسة عميقة لأحد أهم العوامل التي لعبت دورًا حاسمًا في الحرب العالمية الثانية: الاستخبارات، ويبين كيف أن نجاحات وإحباطات عمليات التخريب والجاسوسية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وألمانيا واليابان أثرت على مجريات الحرب ونهايتها.

يتحدث الكاتب عن مجموعة من الشخصيات العالمية في مجال الجاسوسية ويروي عددًا من ملاحم الاستخبارات والمقاومة لإيجاد منظور جديد على أكبر حرب في تاريخ البشرية حتى الآن.

 

الكتاب: آل رومانوف 1613-1918

الكاتب: سايمون سيباج مونتيفيوري

الناشر: نوبف، 2016

يروي قصة 20 من قياصرة روسيا والشخصيات الروسية والعالمية الأخرى المؤثرة، من ايفان الرهيب إلى تولستوي وبوشكين، إلى بسمارك، لنكولن، الملكة فكتوريا، ولينين. بعضهم كان عبقريًا والبعض الآخر يشوبه شيء من الجنون، لكنهم جميعا كانوا مهووسين بالاستبداد والطموح الإمبريالي.

ويتضمن قصة ستة من آخر 12 قيصرًا والذين لقوا حتفهم قتلاً. بطرس العظيم عذب ابنه حتى الموت في الوقت الذي كان يبني فيه روسيا ويحولها إلى إمبراطورية.

 

الكتاب: اعترافات عضو الكونجرس إكس

الكاتب: عضو الكونجرس إكس

الناشر: ميل سيتي بريس، 2016

فكرة أن الكونجرس الأمريكي هيئة فاسدة يقودها المال بدلاً من الأخلاق ليست غريبة هذه الأيام. ولكن عندما يخرج عضو في الكونجرس ليعترف بذلك، فإن ذلك يمكن أن يسبب شيئًا من الدهشة.

يتحدث الكتاب عن عدد من الأعضاء الحاليين أو السابقين ويقدم تفاصيل حول الدور الذي لعبه المال والسلطة في إفساد الحكومة والأعضاء على حد سواء.

مؤلفه غير معروف لكن صفحة موقع الأمازون الخاصة بالكتاب تقول إنه من الحزب الديمقراطي طلب عدم الكشف عن هويته.

 

الكتاب: وقت مستعمل

الكاتب: سفيتلانا أليكسيفيتش

الناشر: راندوم هاوس، 2016

تسلط سفيتلانا اليكسافيتش الضوء على انهيار الشيوعية. من خلال مقابلات أجريت في الفترة 1991-2012، تأخذنا إلى ما وراء الدعاية الإعلامية والأخبار الملفقة، وتعطينا صورة بانورامية لروسيا المعاصرة.

والمواطنين الروس الذين لا يزالون يحملون ذكريات من الاضطهاد، والرعب، والجوع، والمذابح – وكل ذلك مترافق مع الفخر ببلدهم، والأمل بالمستقبل، والاعتقاد بأن الجميع كانوا يعملون ويقاتلون معا لتحقيق حلم المدينة الفاضلة.


عدد القراء: 3336

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-