ملتقى شعراء جازان يُصدر العدد الرابع من المجلة الأدبية الإلكترونية للتحميل عبر شبكة المعلومات

نشر بتاريخ: 2016-06-10

فكر – الرياض:

أصدر شعراء جازان عبر مجموعة التواصل (ملتقى الشعراء) العدد الرابع من المجلة الأدبية المتخصصة التي تُعنى بالشعر والنثر والنحو والبلاغة والنقد والعروض والمقالات الإبداعية المتنوعة من الحوارات والمساجلات.
وقد صدّرها مشرف الملتقى بافتتاحية بيّن فيها سبب صدور هذه المجلة الأدبية وأهميتها، ثم قسم (واحة الشعر) وهو عبارة عن عشر قصائد مختارة لشعراء الملتقى، ثم ساحة (أقلام لامعة) للشباب، ثم (مطارحات ومساجلات شعرية)، ثم (لقاء العدد) مع الشاعر الدكتور عبدالمطلب بن علي النجمي، ثم (معارضات شعرية) لعدد من شعراء المنطقة، ثم (مباحث أدبية) نقدية مهمة، ثم (نافذة الإبداع) ثم (قضايا نحوية وبلاغية)، ومنها: (نقاشات حول إعراب قوله تعالى: (وصالح المؤمنين) و(نظرية النظم عند عبدالقاهر الجرجاني ـ مجموع من مناقشات أعضاء الملتقى)، ثم (ساحة النقاش) ثم (مسائل وقرارات لغوية) لأساتذة الملتقى، ثم (أخبار ملتقى الشعراء) ثم فهرس الموضوعات.
وتقع هذه المجلة في أربع وخمسين ومئة صفحة (154) من القطع المعتاد.

وتكونت هيئة التحرير من مشرف ملتقى الشعراء عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومؤسس مدرسة الميزان للنقد الأدبي في الرياض د/ جبران سحاري العبدلي مشرفًا عامًّا ورئيسًا للتحرير.

والأستاذ جابر بن ماطر الحكمي الفيفي، والمهندس محمد بن إسماعيل الحازمي في الدعم المالي والتواصل الثقافي مع المؤسسات، ورئيس الهيئة الاستشارية للمجلة.

وهي من تصميم وإخراج الشاعر والمصمم المبدع الأستاذ علي بن إسماعيل السبعي، كما ضمت هيئة تحرير من أعضاء ملتقى الشعراء المتميزين وهم الأستاذ الشاعر/ حسن بن مغثي المعيني، والأستاذ حسن بن منصور صميلي، والشاعر يحيى ريّاني مسرعي، والشاعر علي السبعي والأساتذة: ياسر السبعي وخالد الواصلي وأحمد طاهر صميلي والحسين الحازمي وعبدالله بن حسن فرح الأبياتي الذين راجعوا أقسام المجلة كلٌّ فيما وُكل إليه من أقسام ومشاركات.
نسأل الله أن ينفع بهذا العمل، وأن يجعله خالصًا لوجهه وخادمًا للغة العربية والأدب وهواته ومحبيه.
وهذه روابط تحميل المجلة وهي ثلاثة عشر رابطًا للتحميل عبر عدة مواقع عالمية رفعها الأستاذ عاصم بن محمد سحاري جزاه الله خيرا:
 

العدد الرابع دروبكس للتحميل:

للتحميل من هنا

رابط 1 : للتحميل من هنا

رابط 2 : للتحميل من هنا

رابط 3: للتحميل من هنا

رابط4: للتحميل من هنا

رابط 5: للتحميل من هنا

رابط 6: للتحميل من هنا

رابط 7: للتحميل من هنا

رابط 8: للتحميل من هنا

رابط 9: للتحميل من هنا

رابط 10: للتحميل من هنا

رابط 11: للتحميل من هنا

رابط 12: للتحميل من هنا

رابط 13: للتحميل من هنا


عدد القراء: 5951

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-