مركز خدمة اللغة العربية يصدر النتاج العلمي لمؤتمرات معهد ابن سينا

نشر بتاريخ: 2016-06-26

فكر – الرياض :

أصدر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الأبحاث العلمية التي قدمت ضمن مؤتمرات معهد ابن سينا في فرنسا، ابتداءً من المؤتمر السادس (2012م) حتى التاسع (2015م).

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن المركز يحرص على عقد الشراكات العلمية بينه وبين الجهات العلمية في العالم، ومنها (معهد ابن سينا للعلوم الإنسانية) في فرنسا، الذي يرتبط بشراكات عديدة في خدمة الثقافة واللغة العربية مع مؤسسات عربية وأوروبية، ويعد بوابة من بوابات تمكين العربية في أوروبا، وخدمة الباحثين إضافة إلى أبناء المهاجرين العرب هناك، إضافة إلى الراغبين في تعليم العربية من الأوروبيين. منوهاً إلى أن المركز قام بطباعة بحوث المؤتمرات ابتداءً من المؤتمر السادس (2012م) حتى التاسع (2015م)، مع مواصلة العمل العلمي المشترك في دورات المؤتمر القادمة.

وأضاف: جاءت الأبحاث العلمية في ثلاثة محاور وهي:

-  المحور الأول : ما يتعلق بالإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات.

- المحور الثاني: قضايا في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

- المحور الثالث: ما يتعلق بمعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

يذكر أن المركز أصدر ـ أخيراً ـ العدد الثاني من مجلة التخطيط والسياسة اللغوية، وذلك بعد حصول المركز على جائزة محمد بن راشد للغة العربية في محور السياسات اللغوية والتخطيط عن فئة (أفضل مبادرة في السّياسات اللّغويّة والتّخطيط اللّغويّ).


عدد القراء: 1978

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-