جائزة اليونيسيف للكاتب السويسري «رولاند غوديل»

نشر بتاريخ: 2016-10-31

فكر – الرياض:

نال الكاتب السويسري "رولاند غوديل" جائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لفئة 8-11 سنة عن كتابه "تجرأت على قول لا" باللغة الفرنسية.

ولفتت الرواية أنظار أعضاء لجنة التحكيم المكونة من بالغين وأطفال اعتمدوا على سبر آراء لدى 3000 طفل في جميع أنحاء فرنسا.

وقال "غوديل" في تعليقه على الكتاب: "عندما قدمت روايتي في الفصول، لاحظت أن موضوع العنف المدرسي يضايق جميع الأطفال"، موضحاً أن كتابه كان بمثابة "محرر للكلام" وأن عدداً من التلاميذ قاموا بشكل تلقائي بوصف معاناتهم من العنف في المدرسة.

وأضاف أن حكايات الأطفال عن العنف كانت في غاية التأثير، سواء تعلق الأمر بانتزاع النقود أو السبّ أو الابتزاز في المدرسة. واستذكر المؤلف ذكرياته الشخصية في هذا المجال، خاصة المشاكل مع الأولاد الانطوائيين والإحساس بالحرج والخوف من إبلاغ الأهل.

يُذكر أن "غوديل" حصل على شهادة الإجازة في العلوم السياسية من جامعة جنيف، ومارس العمل الصحفي في وكالة الأنباء السويسرية في بِرن قبل أن ينتقل للعمل في مؤسسات صحفية أخرى من بينها "لاتريبين د جنيف". وهو يعمل حالياً ناطقاً باسم قطاع المالية في الدولة السويسرية.


عدد القراء: 2564

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-