الكتاب المتعدد مستقبل الكتب الورقية

نشر بتاريخ: 2017-09-17

المحرر الثقافي:

ستتخذ الكتب المطبوعة منحنى جديدًا بفضل الكتاب الهجين الجديد الذي يعد بمثابة بوابة لمحتوى الوسائط المتعددة ذات الصلة. حيث يخطط مستشار تقنيات الطباعة البروفيسور هارفي ليفنسون والمحرر جون بارسونز لإطلاق فئة جديدة من الكتب تعرف بـ «الكتاب المتعدد» باستخدام تقنية الورق القابل للنقر من شركة ريكوه اليابانية للالكترونيات، حسبما أورد موقع Printing Impressions.

ويحمل الكتاب الذي جاء بعنوان «مقدمة في الاتصالات البيانية» نوعًا جديدًا من الكتب التي تجمع الطباعة بالوسائط المتعددة، ويتميز بكونه ورقيًا وليس كتابًا الكترونيًا ليمثل مفهوم كتب المستقبل. فتشمل الوسائط التي يخطط الكتاب لتقديمها على مقاطع الفيديو والصور المتحركة ومقاطع الصوت وملفات بصيغة PDF.

كما يدرس ليفنسون وبارسونز إمكان استخدام بوابة تفاعلية آمنة للتدريب تسهم في تفاعل القارئ أو الطالب عبر دردشة مباشرة نصية أو مرئية، بالإضافة إلى خيارات البريد الالكتروني وغير ذلك من المهام التي يمكن الوصول إليها بواسطة الورق القابل للنقر.

جوهر هذه الفكرة هو حقيقة أن الكتاب المطبوع له قيمته، ويقول بارسونز: "إن الوسائط الرقمية ستغير الطريقة التي نكتشفها، ونعلمها، وتتفاعل معها، ولكن من الصعب حقًا إدارتها. الكتاب المطبوع يمكن أن يكون منصة مألوفة وموثوقة لتجربة التعلم الرقمي.

وسيتوفر الكتاب 11 سبتمبر في معرض PRINT 17 بولاية شيكاغو الأمريكية بحضور ليفنسون وبارسونز من أجل التوقيع.

 

المصدر: Printing Impressions


عدد القراء: 2048

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-