معرض الكتاب الدولي بإسطنبول يحتفي بالأدب العربي

نشر بتاريخ: 2017-09-22

فكر – إسطنبول:

تبدأ اليوم فعاليات "معرض الكتاب الدولي 2017" في منطقة السلطان أحمد التاريخية بقلب مدينة إسطنبول التركية، بعد افتتاحه رسميًا أمس الخميس تحت عنوان "ملتقى الثقافة الإسلامية والأدب العربي".

ويشارك في المعرض الذي ستتواصل أنشطته لغاية الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، العديد من الكتاب العرب.

ويضم المعرض المقام بمقر اتحاد الكتاب الأتراك نحو ثمانية آلاف كتاب، بين ديني وثقافي وتنمية بشرية وأدب عربي، بمشاركة أكثر من 20 دار نشر من سوريا والسعودية وباكستان وتركيا وبيروت والكويت.

ويشتمل برنامج المعرض على محاضرات في مجالات مختلفة، وندوات تاريخية وثقافية تعريفية وندوات تتعلق موضوعاتها بالتنمية البشرية. ويتوقع المنظمون أن يصل عدد الحضور إلى مئة ألف زائر، في ظل إقبال الشباب المتزايد على الكتاب العربي في إسطنبول.

وقال بلال أبو الخير مدير "دار الخير" بإسطنبول (المنظمة للمعرض) "كانت هناك أزمة في توفر الكتب العربية في السوق التركي، ولكن دور نشر عديدة استطاعت توفير الكتب العربية وطرحها في معارض كهذه، وهو ما يلبي رغبة المواطن العربي المقيم في تركيا والمواطن التركي أيضًا الذي يجيد اللغة العربية".

وأشار أبو الخير إلى أن "الحكومة التركية تقدم الدعم لمثل هذه الفعاليات، وللتشجيع على القراءة، والجهة المستضيفة للمعرض" مضيفًا أن وزارة الثقافة التركية "ترحب كثيرًا بمثل هذه الفعاليات".


عدد القراء: 1839

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-