معرض «أطياف الحرمين» يحصد إعجاب زوار «جدة التاريخية»

نشر بتاريخ: 2015-07-16

             من معرض «أطياف الحرمين»

 

فكر – جدة:

لا يزال معرض "أطياف الحرمين" للفوتوغرافية سوزان أسكندر بالمنطقة التاريخية بجدة يشهد اقبالاً كبيرًا من قبل الزوار، خصوصًا من كبار الشخصيات، حيث استقبل المعرض مؤخراً الدكتور سعد محمد مارق مستشار الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، الذي استمع لشرح مفصل عن الصور المعروضة للحرمين الشريفين، وتم التقاطها في أزمنة وأعوام مختلفة خلال مواسم الحج والعشر الأواخر من رمضان.

وتوقف الدكتور مارق عند الصورة المتميزة، والتي احتلت واجهة المعرض، وهي الصورة ذات الابعاد الثلاثية والتي جمعت الحرمين الشريفين في مكة والمدينة، وملك الخير والإنسانية الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وبعد ختام جولته، قام بتسجيل كلمته في السجل الذهبي لكبار الزوار، حيث كتب: "سعدت في هذه الليلة الرمضانية المباركة بزيارة هذا المعرض الوطني الرائع، هذا توثيق وطني تشكر عليه سوزان إسكندر، وتوثيقها لأهم معالم إسلامية، يدل على حبها للوطن، أدام الله عليها توفيقه".

يذكر أن معرض "أطياف الحرمين" استقبل العديد من الزوار وكبار الشخصيات في مهرجان جدة، ويشهد إقبالاً منقطع النظير، ويعد موقعه من المواقع الأكثر استقبالاً وجذباً للزوار، حيث أسهمت الرؤية الثاقبة لزكي حسنين (من الجهة المنظمة) للمهرجان، في اختيار موقع المعرض بـ"رباط باناجة" في المنطقة التاريخية، فيما كانت الأسبقية في زيارة المعرض من قبل الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية ومجلس التنمية السياحيةً، قبل افتتاح مهرجان جدة التاريخية بيوم، وذلك خلال جولته التفقدية لمسار فعاليات المهرجان، لتتوالى بعدها الزيارات لأصحاب السمو الأمراء، وعدد من الأسماء البارزة.

وأعاد معرض "أطياف الحرمين" الذاكرة إلى جدة كواجهة وبوابة الحرمين، ونظراً لاهتمام محافظة جدة بالمعرض، تولت المحافظة رعايته، وتواصلت زيارات محمد حمد الوافي وكيل محافظة جدة للمعرض، حيث قدم المعرض 80 صورة تجسدت معها أسمى معاني التعايش الوجداني والروحاني الفياض للمشاعر المقدسة.


عدد القراء: 3082

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-