جائزة الشيخ زايد للكتاب تستقبل المشاركات

نشر بتاريخ: 2015-08-29

فكر – أبوظبي:

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب استمرار استقبال الترشيحات للدورة العاشرة حتى 30 من سبتمبر القادم في فروعها التسعة وهى فرع التنمية وبناء الدولة وفرع الآداب وفرع الترجمة وفرع أدب الطفل والناشئة وفرع المؤلف الشاب وفرع الترجمة وفرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى (الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية) وفرع الفنون والدراسات النقدية وفرع النشر والتقنيات الثقافية وفرع شخصية العام الثقافية، ويتم التقدم للفروع الثمانية الأولى من قبل الكاتب أو المؤلف أو المترجم شخصيًا.

أما جائزة شخصية العام الثقافية فيتم ترشيحها من خلال المؤسسات الأكاديمية والبحثية والثقافية أو الاتحادات الأدبية والجامعات أو ثلاثة من الشخصيات ذات المكانة الأدبية والفكرية والثقافية.

وعن قبول الترشيحات التي استوفت شروط الجائزة قال الدكتور على بن تميم، أمين عام الجائزة: «ستبدأ لجان الفرز والقراءة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بمباشرة أعمالها خلال هذا الاسبوع وتستمر لغاية شهر أكتوبر المقبل لتبدأ من ثم أعمال لجان التحكيم التي ستصدر التقييم النهائي للأعمال المقدمة ويتبعها الإعلان عن الفائزين مطلع شهر مارس من العام القادم 2016».

هذا ويمكن للمرشحين التقدم لجائزة الشيخ زايد للكتاب في كافة فروع الجائزة التسعة لغاية تاريخ 30 سبتمبر 2015 على الموقع الإلكتروني.


عدد القراء: 1787

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-