رواية «فلتعين لنفسك حارسًا» تتصدر مبيعات الكتب في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 2016-01-06

فكر – متابعات:

تصدّرت رواية "فلتعين لنفسك حارسًا" للروائية الأمريكية هاربر لي، البالغة من العمر 89 سنة، مبيعات الكتب في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مع أول عمل يصدر لها منذ 55 عامًا، كما أظهرت أرقام نشرتها شركة "نيلسن بوكسكان"، بناء على كتابها الأول الذي صدر عام 1960 وبيع نحو ثلاثين مليون نسخة منه.

وقد باعت لي 1.599 مليون نسخة مطبوعة من روايتها الجديدة التي صدرت في 14 تموز/يوليو الماضي، في الولايات المتحدة، ونقلت الصحف عن وكيلة أعمال الروائية الأمريكية قولها إن تونيا كارتر، محامية لي الجديدة، عثرت على مسودة الكتاب الجديد في أرشيف الكاتبة في خريف عام 2014.

وتجري أحداث الرواية بعد 20 عامًا على أحداث رواية لي الأولى "أن تقتل طائرًا ساخرًا" التي فازت بجائزة بوليتز في عام 1960.

وأثارت الرواية جدلاً فور صدورها بعد أن اتضح إن اتيكاس الذي دافع عن رجل أسود متهم باغتصاب فتاة بيضاء في الرواية الأولى تغير في "فلتعين لك حارسًا" وأصبحت لديه آراء عنصرية.

وكانت لي (89 عامًا) التي تعيش في دار لكبار السن في بلدة مونروفيل كتبت الرواية الأولى عام 1957 وأعادت كتابتها مع محررها لتصبح دراما في قاعة المحكمة باسم "أن تقتل طائرًا ساخرًا" التي تروي قصة العنصرية والظلم في بلدة مايكومب الخيالية في الجنوب الأمريكي. وبلغت مبيعات الرواية نحو 40 مليون نسخة وأُضيفت إلى المناهج الدراسية في مدارس وكليات في أنحاء العالم.


عدد القراء: 2312

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-