انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي

نشر بتاريخ: 2016-01-13

فكر – الشارقة:

انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي الدورة الـ  14 الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام  برعاية  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بقصر ثقافة الشارقة .

ويبلغ عدد الشعراء المشاركين 30 شاعراً و شاعرة من 14 بلداً هي: ( الإمارات، السعودية، اليمن، مصر، موريتانيا، العراق، المغرب، الأردن، تونس، لبنان، الكويت، سوريا، الجزائر، فلسطين ) وتأكيدًا على أهمية حضور الصوت الشعري النسوي فقد جاءت الأصوات النسائية في هذه الدورة من خمس دول هي: ( الإمارات، السودان، الجزائر، العراق، الأردن) .

وبدأت أولى الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي حول مبادرة ومكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة المتمثلة في إقامة بيوت للشعر في أقطار العالم العربي.

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم شخصيتي المهرجان وهم الشاعر الدكتور راشد عيسى من المملكة الأردنية الهاشمية والشاعر أحمد محمد عبيد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الحفل أيضًا عرض لوحة فنية شعرية بعنوان عصور القصيدة في الشارقة استعرضت عددًا من العصور لشخصيات أثرت المجال الأدبي وصولاً إلى عصرنا الحالي الذي تحمل خلاله الشارقة راية الثقافة والفن.


عدد القراء: 2224

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-