مركز خدمة اللغة العربية يرصد تاريخ اللغة العربية في الهند

نشر بتاريخ: 2016-03-15

فكر – الرياض:

أصدر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية كتابا جديدا بعنوان: (تاريخ اللغة العربية وواقعها في الهند) ألّفه الدكتور صهيب عالم الأستاذ في قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة الملية الإسلامية في نيودلهي، وذلك ضمن سلسلة: العربية في العالم، ويعرضه المركز ضمن إصداراته في جناحه في معرض الرياض الدولي للكتاب.

وفي هذا السياق أوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي: يطلق المركز إصداراته المتتابعة من خلال العمل مع الباحثين والمهتمين من المتخصصين من مختلف الدول والثقافات، سواء للمشاركة في موضوعات بحثية يحددها المركز ويضع إطارها، أو من خلال الكتابة عن أحوال اللغة العربية وأوضاعها في دول العالم من خلال مشروعه (العربية في البلاد غير العربية)، ويأتي هذا الكتاب المتخصص في الهند بعد عدة كتب أصدرها المركز تمهيداً لبرنامجه الذي ينفذه في الهند في سياق شهر اللغة العربية.

وأضاف: الهند بلد ضخم المساحة الجغرافية يتضمن (29) ولاية و(6) أقاليم، وقد حظي بعلاقات ثقافية مميزة مع العالم العربي منذ قدم التاريخ، وهذا الكتاب يرصد حضور العربية منذ بدء استخدام اللغة العربية في الأيام الأولى للفتح الإسلامي حتى عصرنا الحالي.

من جهة أخرى: حقق جناح المركز في معرض الرياض نسب مبيعات متميزة خلال مشاركته الحالية في المعرض مقارنة بمشاركات المركز السابقة في معارض الكتب المختلفة، وجاءت كتب (100 سؤال عن اللغة العربية، لغة النور، معايير الأداء المهني لمعلمي اللغة العربية، عالمية الأبجدية العربية، المخطوطات العربية المهجّرة، اتجاهات السياسة اللغوية، المدونات اللغوية العربية، انقراض اللغات وازدهارها) من أكثر الكتب مبيعا في جناح المركز خلال المعرض.


عدد القراء: 3682

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-