معرض جدة الدولي للكتاب يسجل أكثر من 40 ألف زائر منذ افتتاحه

نشر بتاريخ: 2016-12-17

فكر – جدة:

سجّل معرض جدة الدولي الثاني للكتاب أكثر من 40 ألف زائر منذ افتتاحه أمس على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية، وسط انسيابية متكاملة وعبر 6 بوابات مهيأة لاستقبال مختلف شرائح المجتمع.

كما تمكنت 100 شاشة تفاعلية إلكترونية من رفع العناء والمشقة والتسهيل على الزائرين في البحث عن عناوين الكتب وأماكن تواجدها عبر إرشادهم بالخرائط التوضيحية لدور النشر والمؤلفين والممرات التي يسلكونها والبالغة مجموع أطوالها ما يقارب الـ 4000 متراً داخل المعرض، في حين تم تهيئة مواقف للسيارات تتسع لـ 2500 سيارة، وتنفيذ خطة مرورية شاملة لتسهيل الحركة المرورية للزوار طيلة أيام المعرض.

واستمتع الحاضرون أمس بالندوة الأولى «الثقافة البصرية والدرامية في السعودية»، وشارك بها توفيق الزايدي والمخرج ممدوح سالم وصالح أبوعمر وعبدالمجيد الكناني، وتناولت وضع الإبداع الدرامي السعودي والتجربة السينمائية وسبل دعمها وبعض التجارب، فيما ناقشت الندوة الثانية «حقوق المؤلف وقرصنة الانترنت»، والتي شارك بها أحمد الزهراني وطارق المهيزع والدكتور هشام عباس، أهم العوائق والخسائر التي يتكبدها الناشرون بسبب النشر الالكتروني، ووضع الحلول للحفاظ على حقوق الملكية.

وشهدت على الجانب الآخر المنصات توقيع 24 كتابًا بحضور العشرات من المؤلفين والمبدعين.

وكانت الأسر والعوائل الزائرة للمعرض على موعد مع التنويع والتجديد من خلال تزويد المناطق الخارجية للمعرض بجميع الخدمات من مطاعم وأماكن للجلوس إضافة إلى استمتاعهم بمزيج متناغم من الحراك الثقافي والمعرفي.

يذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً يومياً طيلة 11 يوماً مدة فعالياته، حيث سيكون لهذا الحدث الذي تستضيفه جدة الأثر البالغ لنشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به، إلى جانب إثراء الحركة الفكرية والمعرفية واحتضان الأدباء والمثقفين وسط مشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخدمية في إخراج هذا الحدث بالصورة التي تليق بمستوى الرسالة والأهداف التي يقدمها .


عدد القراء: 2761

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-