رواية «اعترافات امرأة» صورة لواقع المرأة العربية

نشر بتاريخ: 2016-12-18

فكر – المحرر الثقافي:

 

الكتاب: "اعترافات امرأة"

الكاتب: عائشة بنور

الناشر: دار النخبة المصرية

 

صدرت الطبعة الثالثة من رواية  "اعترافات امرأة" للروائية الجزائرية عائشة بنور عن (منشورات  دار النخبة المصرية)   والتي ستكون حاضرة في معرض  القاهرة للكتاب (26 يناير- 8 فبراير 2017).

الرواية نالت جائزة الاستحقاق الأدبي (2007) عن جائزة نعمان الأدبية بلبنان وصدرت  عن منشورات دار الحبـر (2007) ثم عن منشورات دار الحضارة (الجزائر) (2015) وترجمت إلى اللغة الفرنسية  من طرف الأديب محمد سحابة.

اعترافات امرأة هي صورة لواقع المرأة العربية وصفحات من النضال في مجتمع يمارس سلطة القهر والمتعة .. اعترافات امرأة بوح أنثوي يثير الكثير من القضايا المسكوت عنها يمزقها أحيانًا وأحيانًا أخرى يعريها حد الرفض ..

الرواية جاءت في صور متعددة لأقنعة رأتها الكاتبة صور من الزيف وتنكر وقهر للذات من خلال صورة المرأة في الآخر من غير أن تكون المرأة هي المرأة وإنما صورة لغير ذاتها … الخ

قدم للرواية  الروائي المصـري موسى نجيب موسى  بكلمة في عنوان  "تشظي الذات ولعبة الضمائر في رواية عائشة بنت المعمورة "اعترافات امرأة"… وعلى غلاف الرواية قراءات أخرى متنوعة ومختلفة لنقاد تناولوا الرواية في العديد من دراساتهم منهم د: فـريدة مغتات، .حسين بوحسون، بوشعيب الساوري، خالد عارف حاج عثمان، عبد القادر كعبان...الخ

للإشارة الروائية عائشة بنور لها العديد من الاصدارات الأدبية  آخرها رواية "نساء في الجحيم" الصادرة عن منشورات الحضارة بالجزائر.


عدد القراء: 3818

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-