المركز السعودي للثقافة والتراث في فلسطين يطلق مهرجان الطفولة «بسمة 5»

نشر بتاريخ: 2015-07-22

فكر- الرياض:

أطلق المركز السعودي للثقافة والتراث في فلسطين مهرجان الطفولة " بسمة 5" تحت شعار" الملك سلمان في قلوب أطفال غزة " وذلك بمخيم جنوبي قطاع غزة, شارك فيه 400 طفل وطفلة من المناطق المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث الدكتور جمال أبو ظريفة: إن الهدف من هذا المهرجان الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي تعزيز الترابط الثقافي الفلسطيني السعودي وتعريف أطفال فلسطين بالدور الكبير الذي تؤديه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لدعم صمود الشعب الفلسطيني في جوانب الحياة كافة.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز عصام أبو خليل بدوره أن المركز السعودي نفذ الكثير من البرامج والمشاريع الثقافية والتعليمية والإنسانية وكان آخرها في شهر رمضان المبارك, مبينًا أن مخيم " بسمة 5 " يأتي لتخفيف الضغوطات النفسية للأطفال ودمجهم في البرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تساعد على رسم البسمة على شفاههم.

وأضاف أن المخيم يتكون من العديد من الأركان من أبرزها ركن خادم الحرمين الشريفين التي تتناول مواقفه التاريخية - أيده الله - وركن المملكة بين الحاضر والماضي وركن الثقافة السعودية الفلسطينية والعديد من الأركان التي ترسخ المفاهيم والقيم الإسلامية والتقارب الثقافي بين الشعبين الشقيقين.


عدد القراء: 1905

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-