مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن يضيئ شعلته الثلاثين

نشر بتاريخ: 2015-07-24

فكر – عمّان:

أضاء مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن شعلته الثلاثين مساء الخميس بحضور مجموعة من الشعراء والدبلوماسيين العرب والأجانب والمسؤولين المحليين في مقدمتهم رئيس الوزراء عبد الله النسور مندوبًا عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وبدأ حفل الافتتاح بقصيدة للشاعر والدبلوماسي حيدر محمود تلاها أوبريت "هذا الحمى" من أشعار محمد الحنيطي وألحان أيمن عبد الله واخراج فراس المصري.

ويقول مطلع الأوبريت الذي أذاعه التلفزيون الأردني على الهواء مباشرة "هذا الحمى ما مسه العار يومًا ولا أكبته أخطار.. لا اليأس يثني عزمه أبدًا كلا ولا الإرهاب والنار."

وتستمر أنشطة وندوات ولقاءات المهرجان على المسرحين الجنوبي والشمالي والساحة الرئيسية وشارع الأعمدة في مدينة جرش الأثرية حتى الثامن من أغسطس/آب القادم.

وقال عقل بلتاجي رئيس اللجنة العليا للمهرجان في كلمة الافتتاح "يحين مهرجان جرش للثقافة والفنون في هذا العام شابًا في الثلاثين من عمره المجيد بالفرح والألق مواصلاً حمل رسالة الأردن إلى العالم في الاعتدال والمحبة وممثلاً لاستمرارية نهج بلدنا في العمل والمعرفة."

وأضاف "وإذ ندرك ونحن نفتتح اليوم مهرجان جرش حجم النار والدمار الذي يتنازع منطقتنا العربية ويزرع الحزن والأسى والخوف في قلوب الناس فإننا نسعى من خلال وجود هذا المهرجان بشكله ومضمونه إلى تكريسه مصدرًا لتوسيع آفاق المعرفة من خلال مضامينه المعرفية والفنية الراقية التي تعكس الإبداع الإنساني."

وتشهد ليالي المهرجان إقامة أمسيات شعرية لشعراء عرب وأجانب واستضافة مؤتمر اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وعقد ملتقى طريق الحرير الثقافي.

كما يقام على هامش المهرجان معرض الحرف والصناعات التقليدية ومعرض الفن التشكيلي ومعرض المنتجات الريفية والصناعات الغذائية.


عدد القراء: 2031

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-