خالد الفيصل يفتتح معرض «الفيصل .. شاهد وشهيد»

نشر بتاريخ: 2015-07-27

فكر – الرياض:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم معرض "الفيصل.. شاهد وشهيد"، وذلك بمنتزه الردف بمحافظة الطائف، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية المشرف العام على المعرض وعدد من الأمراء، وجمع من المسؤولين والمثقفين.

وتجول سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو الأمير تركي الفيصل في المعرض، حيث قدم الأمير تركي الفيصل شرحاً مفصلاً عما احتواه المعرض من صور فوتوغرافية نادرة للملك فيصل ومشاهد متحركة ولقطات مرئية سجلت مراحل متعددة في مسيرة الملك الراحل، إضافة إلى بعض المقتنيات الخاصة، وعدداً من المخطوطات والنصوص المكتوبة.

ويتناول المعرض جوانب مختلفة من حياة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - وقصة كفاحه ومواقفه في سبيل نهضة بلاده، إلى جانب الكثير من المعلومات الموثقة بالصور المختلفة عن رحلاته - رحمه الله -، ومواقفه السياسية من القضايا العالمية والإقليمية والمحلية.

كما يضم المعرض أجنحة متنوعة تشمل أفلامًا وثائقية، ووثائق تاريخية مختلفة تستمد أهميتها من الفترة التي عاشها الملك فيصل - رحمه الله -، بالإضافة إلى صور فوتوغرافية نادرة، ومشاهد متحركة ولقطات فيديو تسجل مراحل متعددة في مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجاز، وبعض المقتنيات الخاصة به، وعدد من المخطوطات والنصوص المكتوبة.

ويتخلل المعرض ندوات وعدد من حلقات النقاش عن حياة الملك فيصل - رحمه الله -، وأبرز القرارات المفصلية التي اتخذها الملك الراحل في ظل حنكته العسكرية والسياسية والإدارية، والخبرات التي نهلها من معين والده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -.

وفي سجل الزيارات كتب الأمير خالد الفيصل: "أسعد هذا اليوم كما أسعد دائماً باستعادة ذكرى وتاريخ شهيد الإسلام والمسلمين الملك فيصل بن عبدالعزيز.. لقد كان فيصل وسوف يبقى على مدى الدهر أحد أفذاذ قادة الأمة الإسلامية، ويكفينا فخراً في هذه البلاد أنه من أبناء هذه الأرض الطيبة التي قدمت للعالم مثل هذا البطل ووالده عبدالعزيز".


عدد القراء: 1935

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-