جزيرة فيكتوريا كنداالباب: معالم وحضارات

نشر بتاريخ: 2015-08-24 01:31:23

سما يوسف

جدة

تقع جزيرة فكتوريا Victoria في أرخبيل القطب الشمالي الكندي في الجزء الجنوبي الغربي من دولة كندا بالقرب من الحدود الأمريكية، حيث إنها قريبة جدًّا من المدينة الأمريكية ستايل. وتمتاز برخص المعيشة والدراسة والجو المعتدل.

وتعد جزيرة فكتوريا ثامن أكبر جزيرة في العالم، بامتداد 217291 كم 2 (83897 ميل مربع) . يبلغ حجمها تقريبًا ضعف حجم نيوفاوندلاند 111390 كم 2 (43008 ميل مربع)، وهي أكبر قليلاً من جزيرة بريطانيا العظمى 209331 كم 2 (80823 ميل مربع) . وهي من أكبر جزر العالم.

ويعود تسمية الجزيرة إلى اسم الملكة فيكتوريا بعد أن تم استكشافها لأول مرة من قبل جون راي في عام 1851 .

والتنقل من فانكوفر إلى جزيرة فيكتوريا، عن طريق .. tsawwassen ferry ، في أكثر من رحله باليوم، ويبلغ سعر التذكرة 13 دولار كندي، ومدة الرحلة تقريبًا ساعة ونص.

وكانت من أجمل الرحلات التي لا تنسى..

 وربما نكتشف أيضًا بعض من مزارات المدينة السياحية التي تشمل متحف كولومبيا البريطاني الملكي، وفي الظهيرة نتناول الشاي في فندق امبريس أو ننضم إلى واحدة من نزهاتنا الاختيارية لمشاهدة الحياة البحرية وقطعان الحيتان أو الذهاب في رحلة بالطائرة نحلق بها فوق جزيرة فانكوفر وجزر سان جوان .

تقع حدائق البوتشارت في كندا التي تبعد عن فكتوريا حوال الـ20 كم، وقصة بنائها تعود إلى أوائل القرن العشرين مع السيدة جيني بوتشارت التي استفادت من عمل زوجها في صناعة الإسمنت، فكانت تأخذ الأرض التي ينتهي زوجها منها، وتقوم بزراعتها حتى وصلت لمساحة 55 فدان!

وما أن بدأ جمال الحديقة في الظهور حتى قامت بجلب العديد من الأنواع النادرة والغريبة من الزهور التي لا تنبت ولا تزرع في كندا، لتصبح الحديقة من أروع حدائق العالم. وبعد أن ماتت السيدة بوتشارت استمرت عائلتها في هذا التقليد حتى يومنا هذا!

وتبدو هذه الحدائق طبيعية إذ تحتوي على جميع أنواع النباتات، وتقع هذه الحديقة في مدينة كولومبيا وهي قرية صغيرة تقع على شبه جزيرة سانيش في بلدية سانيش الوسطى والتي تعتبر جزء من أكبر الجزر الكندية.

ويوجد في فيكتوريا متحفًا للشمع وتحتوي على نماذج للشمع للملكة اليزابيث الثانية وهي ترتدي المجوهرات حين تتويجها ملكة لبريطانيا، ويبدأ العرض من هنري الثامن إلى العصر الإليزابيثي، وهناك نماذج لرؤساء دول مثل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك نماذج من الشمع معاصرة مثل ديزني والأفلام القديمة.


عدد القراء: 1856

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-