المشروع "أرا" بداية عصر الهواتف المجمعةالباب: 90 يوما

نشر بتاريخ: 2015-06-12 17:21:50

فكر - المحرر الثقافي

يعرف كثير منا أن معظم الحواسيب الشخصية المنزلية هي حواسيب مجمعة، أي تم تجميع أجزائها وتركيبها معًا لبناء الحاسوب دون أن تكون تلك الأجزاء بالضرورة من شركة مطورة واحدة, ويبدو أن هذا المصطلح سينتقل من الحاسوب إلى الهاتف الذكي، حيث من المتوقع أن نسمع مستقبلاً بمن يمتلكون هواتف مجمعة بعدما تأكد أن شركة غوغل الأميركية جادة في سعيها لإتمام المشروع أرا.

ويهدف المشروع أرا -الذي كشفت عنه غوغل نهاية عام 2013- إلى إنتاج هاتف ذكي يستطيع المستخدم بناءه حسب المواصفات التي يريدها من خلال تطوير وحدات رقمية قابلة للفك والتركيب، مما يتيح له إمكانية ترقية عتاد ذلك الهاتف مستقبلا وتزويده بأحدث الابتكارات والوظائف.

وأثارت فكرة المشروع أرا بمجرد الكشف عنها إعجاب الكثير من المهتمين باقتناء التقنيات الحديثة، حيث بدا الأمر أشبه بلعبة المكعبات المعروفة "الليغو" من خلال شراء هيكل الهاتف الأساسي الذي تصنعه غوغل، ومن ثم شراء المكونات الأخرى القابلة للفك والتركيب كالبطارية والشاشة والحساسات والكاميرا والذاكرة من شركات أخرى تتولى تطويرها وتصنيعها، وبالتالي بناء هاتف حسب متطلبات وميزانية كل مستخدم.


عدد القراء: 898

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-