العثور على كوكب جديد شبيه بالأرضالباب: 90 يوما

نشر بتاريخ: 2015-08-24 02:26:22

فكر - المحرر الثقافي

عثرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) على كوكب خارج النظام الشمسي يكاد يكون مماثلاً للأرض, ويعتقد العلماء أنه أكبر من الأرض بنحو 60%, ويوجد على بعد 1400 سنة ضوئية في مجموعة نجمية تعرف بمجموعة الدجاجة.

 وقال العلماء: إن الكوكب الجديد الذي أطلق عليه اسم "كيبلر-452 بي" تم اكتشافه باستخدام المنظار الفضائي "كيبلر", وأضافوا أنه يوجد في منطقة يمكن السكنى فيها بالقرب من نجم آخر يشبه الشمس، كما أن الماء على ظهر ذلك الكوكب يمكن أن يكون سائلاً وهو شرط أساسي لوجود الحياة.

وسبق أن رصدت كواكب قريبة من الأرض في الحجم لكن "كيبلر-452 بي" يدور حول نجم شديد الشبه بالشمس, وعلى مسافة تقارب مدار الأرض.

 وأكد جيف كوفلين - وهو عالم في أبحاث كيبلر بمعهد سيتي في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا- أن العثور على كوكب شبيه بالأرض ويماثلها بالحجم ودرجة الحرارة, ويدور حول نجم يشبه الشمس يًعد تقدمًا هائلاً.

ووفقًا لحجمه يعتقد العلماء أن "كيبلر-452 بي" كوكب صخري ويشبه الأرض ويقع على مسافة مناسبة لوجود مياه سطحية سائلة يعتقد أنها ضرورية للحياة.


عدد القراء: 5602

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-