دراسة: أرضعوا أطفالكم ليصبحوا أثرياءالباب: 90 يوما

نشر بتاريخ: 2015-05-10 04:34:29

فكر - المحرر الثقافي

لطالما ركزت الدراسات العلمية على أهمية الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية مثل الحماية من الأمراض المعدية والحد من الوفيات.

وذكرت دراسات سابقة أن الرضاعة تزيد من مستوى الذكاء بمعدل 7.5 لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية، فضلاً عن ارتفاع مستوى الذكاء اللفظي والأداء، ومعدل الإدراك.

وكشفت دراسة طويلة الأجل عن وجود ارتباط بين الرضاعة الطبيعية ومستوى الذكاء. وشملت الدراسة التي أجريت في البرازيل حوالي 3500 رضيع من كل المستويات الاجتماعية، إذ وجدت أن الأشخاص الذين رضعوا لمدة أطول سجلوا معدل أعلى في اختبارات مستوى الذكاء.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور بيرناردو ليسا هورتا إنّ "المعلومات حول الرضاعة الطبيعية جمعت في مدة قريبة من موعد الفطام،" مضيفًا: "لاحظنا أنّ الرضاعة الطبيعية كانت مرتبطة بشكل إيجابي بمستوى الأداء والذكاء في عمر الـ 30 عامًا، فضلاً عن ارتباطها بالتعليم، والتحصيل الدراسي، وأيضًا الدخل الشهري المرتفع."

وثبت أنّ الرضاعة الطبيعية للأطفال لمدة 12 شهرًا، أو مدة أطول تزيد من مستوى الذكاء وارتفاع مستوى الدخل لدى الأشخاص.

وأوضح هورتا أنّ "التأثير الإيجابي للرضاعة الطبيعية على رفع مستوى الدخل، هو بمثابة الاستنتاج الرئيسي الذي توصلت إليه الدراسة."

وتجدر الإشارة، إلى أنّ حليب الأم يعد غنيًّا بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي تعد مهمة في النمو والتطور العقلي والنفسي لدى الأطفال.


عدد القراء: 1112

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-