أدباء اشتهروا بعد وفاتهمالباب: مقالات الكتاب

نشر بتاريخ: 2017-08-04 21:21:02

فكر - المحرر الثقافي

لم يحصل بعض الأدباء على التقدير المناسب لأعمالهم وهم على قيد الحياة، ولكن بعد موتهم تحققت أمنياتهم في الشهرة. ومن أبرز هؤلاء الكتاب الذين اشتهروا بعد وفاتهم حسبما جاء في موقع «Lit Reactor» :

 

1 – أفلاطون:

سجل الفيلسوف اليوناني الكثير من الإنجازات في الرياضيات والفلسفة، وتتلمذ على يده الفيلسوف أرسطو، ويعد مؤسس لأكاديمية أثينا التي هي أول معهد للتعليم العالي في العالم الغربي، وضع أفلاطون الأسس الأولى للفلسفة الغربية والعلوم.

أهم مؤلفاته:

"الجمهورية"، "الندوة".

2 - آن فرانك:

توفيت الكاتبة الألمانية عن عمر يناهز 15 عامًا في مارس 1945، وهي واحدة من ضحايا الحرب العالمية الثانية. وتعد مذكرتها عن الحرب "مذكرات فتاة صغيرة" مصدرًا للعديد من المسرحيات والأفلام.

- مذكرات فتاة صغيرة.

3 - جون كينيدي تول:

حصل الكاتب الأمريكي على جائزة بوليتزر في عام 1981, أي بعد عامين من انتحاره.

أشهر مؤلفاته:

- كونفدرالية البلداء

- رواية تحالف الأغبياء

4 - هنري ديفد ثورو:

ساهم المؤلف الأمريكي الفرنسي الأصل بشكل كبير في إنهاء العبودية والضرائب وسجل إنجازات عدة في الفلسفة والتاريخ. وُلد في 12 يوليو عام 1817 وتوفي في 6 مايو عام 1862.

أشهر مؤلفاته:

- أسبوع فوق نهري الكونكورد وميرماك

- الاستعباد في ماساشوستس

5 - إيميلي ديكنسون:

حرمت الشاعرة الأمريكية نفسها من الشهرة بسبب رغبتها في العزلة ورفضها لرؤية الغرباء.

أشهر مؤلفاتها:

- القصائد

6 - إديث هولدن:

دونت السيدة البريطانية بعض الأشعار ونصائح الحياة وخططت لنشرها ولكنها غرقت في نهر التايمز قبل ذلك في 15 مارس 1920. نشر كتابها "يوميات السيدة الإدواردية الريفية في 1977.

- "يوميات السيدة الإدواردية الريفي".

7 - سيلفيا بلاث:

تضخمت شهرة الشاعرة والروائية الأمريكية بعد أن انتحرت في 11 فبراير 1963، حيث نشر زوجها الشاعر تيد هيوز مجموعة من قصائدها بعد 20 عامًا من وفاتها، والتي حصلت على جائزة بوليتزر.

- ديوان أرييل.

8 - هوارد فيليبس لافكرافت:

أصبح الروائي الأمريكي هوارد فيليبس لافكرافت بعد وفاته في 17 مارس 1939 مؤثرًا بشكل كبير في فن كتابة قصص الرعب والخيال العلمي. ويقال إن لافكرافت ابتكر شخصية عبدالله الحظرد. بالرغم لقلة كتاباته لكنها ألهمت وأثرت على العديد من الكتاب الأمريكيين والعالميين.

أشهر مؤلفاته:

"نداء كثولو" ، "رعب دانويتش"، "قضية تشارلز ديكستر وارد"، "وعند جبال الجنون".

9 - ستيج لارسون:

كاتب سويدي اشتهر بمهنته الصحفية ولكن قلة من يعرفون عن إنجازاته الأدبية. وأصبح ثاني أكثر المؤلفين مبيعًا في عام 2008، أي بعد وفاته بثلاثة أعوام.

أشهر مؤلفاته:

سلسلة الألفية، وهي من أدب الجريمة، وتشمل: "الفتاة ذات وشم التنين"، "فتاة لعبت بالنار"، "فتاة في عش الدبابير".

10 - إدغار ألن بو:

عاش ومات الناقد والمؤلف والشاعر والمحرر الأمريكي إدغار ألن بو فقيرًا، حيث حاول نشر مؤلفاته بشكل تدريجي ولكن لم تلق أي نجاح آنذاك. ويُعد إدغار جزءًا من الحركة الرومانسية الأمريكية، ويعد مخترع نوع خيال التحري، وكان أول كاتب أمريكي معروف يحاول كسب لقمة العيش من خلال الكتابة وحدها، مما أدى إلى حياة صعبة ماليًّا ومهنيًّا. توفي في  7 أكتوبر 1849.

أشهر مؤلفاته:

"القطة السوداء"، "سقوط بيت آشر"، "الغراب".

 


عدد القراء: 666

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-