الكتب الأكثر مبيعًا في عام 2014:الباب: كتب

نشر بتاريخ: 2015-06-06 18:40:38

فكر - المحرر الثقافي

أعلن موقع Amazon – أمازون عملاق التجارة الإلكترونية، والمتجر الشهير على مستوى العالم، عن أفضل 10 كتب لعام 2014 من ضمن 100 كتاب.

إليك قائمة بالكتب التي احتلت المراتب العشرة الأولى خلال هذا العام في Amazon، والتي تنوعت لتشمل روايات تاريخية و رحلات استكشافية و غيرها..

 

 

Everything I Never Told You كل ما لم أخبرك به

حصلت رواية «  Everything I Never Told You كل ما لم أخبرك به»، على لقب أفضل كتاب لعام 2014م، متصدرة بذلك قائمة أفضل 100 كتاب لهذا العام في موقع أمازون الشهير، وهي الرواية الأولى لمؤلفتها Celeste Ng سيليستي نج.

وهى رواية معقدة عاطفيًّا، تدور أحداثها عن اختفاء مراهقة تنشأ في أسرة مختلطة عرقيًا في الغرب الأوسط الأمريكي في السبعينيات، يكتشف فيما بعد غرقها في بحيرة قريبة من منزل عائلتها، لتصحبك الأحداث معها في أجواء التوتر بين الثقافات والأجيال والاغتراب، والإنجاز، والعرق، والجنس، والأسرة، والهوية.

 

All the Light We Cannot See  الأضواء التي لا يمكننا رؤيتها

واحتلت رواية All the Light We Cannot See  الأضواء التي لا يمكننا رؤيتها»  لمؤلفها  Anthony Doerrأنتوني دوير المركز الثاني ضمن قائمة Amazon لعام 2014م.

وتدور أحداث الرواية خلال مدة الحرب العالمية الثانية، لتحكي قصة فتاة فرنسية عمياء تُدعي «ماري لوري»، تعيش في باريس مع والدها على مسافة قريبة من متحف التاريخ الطبيعي، وعند قيام الألمان باحتلال باريس، يقوما بالهرب إلى سان مالو على ساحل بريتاني.

وعلي الجانب الآخر في ألمانيا يعيش «ويرنر»، وهو يتيم ألماني، يكبر مع شقيقته الصغرى؛ ليتمتع بموهبة لبناء وإصلاح أجهزة الراديو، ولكنه ينتقل إلى ضواحي النائية من روسيا، وأخيرًا في سان مالو، حيث يتقاطع دربه مع «ماري»؛ لتتشابك بشكل حاذق حياة كلاهما.

 

In the Kingdom of  Ice في مملكة الجليد

وفي المركز الثالث جاءت رواية «In the Kingdom of  Ice في مملكة الجليد» للمؤلف Hampton Sides هامبتون سايدس، الذي يدور عن رحلة استكشاف قطبية، والبقاء على قيد الحياة في العصر الذهبي.

ففي أواخر القرن التاسع عشر، تحديدًا عام 1879م، قام أحد الأثرياء بتمويل بعثة رسمية تابعة للبحرية الأمريكية إلى القطب الشمالي.

فقد كان هاجس الجميع وقتها هو اكتشاف ما هو موجود خارج قلعة الجليد حواف المحيطات الشمالية؛ ولكن الأمور أخذت منعطفًا للأسوأ، عندما أصبحت السفينة مُحاصرة في الزاوية الأكثر برودة من العالم، ليتم اختراق هيكل وجسم السفينة، ووسط اندفاع المياه، والصرخات من كسر لوحات خشبية،  كان على طاقم البحارة أن يكافحوا من أجل البقاء على قيد الحياة .

 

The Short and Tragic Life of Robert Peace  الحياة القصيرة والمأساوية لروبرت بيس

فيما حصلت رواية «The Short and Tragic Life of Robert Peace  الحياة القصيرة والمأساوية لروبرت بيس» لمؤلفها Jeff Hobbs جيف هوبز، علي المركز الرابع.

وهي رواية تدور أحداثها حول حياة «روبرت بيس»، وهو طالب من أصل إفريقي، يحصل على منحة دراسية، وعلى الرغم من أنه حقق الحلم الأمريكي، إلا أنه يشعر بالانتماء الفعلي.

 

Redeployment إعادة الانتشار لمؤلفها Phil Klay  فيل كلاي

وفي المركز الخامس جاءت المجموعة القصصية «Redeployment إعادة الانتشار» لمؤلفها Phil Klay  فيل كلاي، التي تتكون من اثنتي عشرة قصة قصيرة يأخذك فيها المؤلف إلى الخطوط الأمامية للحرب في العراق وأفغانستان، لترى تداعياتها عن قُرب، حيث يطلب منا الكاتب عبر صفحات المجموعة أن نفهم ما حدث هناك، وماذا حدث للجنود الذين تم إرجاعهم.

هذه القصص تكشف عن مزيج معقد من الرتابة والبيروقراطية والرفاقية والعنف، والخوف والعجز ومحاولات البقاء على قيد الحياة، التي تشكل الحياة اليومية لجندي في حالة حرب، ومشاعر العزلة، والندم، واليأس والشعور بالذنب، التي يمكن أن تصاحب الجندي بعد العودة للوطن، فالشخصيات في هذه القصص تكافح لجعل معنى للخروج من الفوضى.

 

Revival إحياء لمؤلفها Stephen King  ستيفن كينغ

فيما تمركزت «رواية  Revival إحياء لمؤلفها Stephen King  ستيفن كينغ»  في المركز السادس.

وهى رواية غنية ومثيرة للقلق، تمتد أحداثها لخمسة عقود، حيث تدور حول رجلين الأول يُدعى «جيمي»، والثاني قس ويُدعى «تشارلز»، وكلاهما يؤرقه هاجس الماضي المأساوي، ويبحثان معًا عن الأجوبة.

 

Savage Harvest  بدائيو الحصاد لمؤلفه  Carl Hoffman كارل هوفمان

وفي المركز السابع جاء كتاب «Savage Harvest  بدائيو الحصاد لمؤلفه  Carl Hoffman كارل هوفمان»، عن أكلة لحوم البشر، و الاستعمار، والسعي المأساوي للبحث عن «مايكل روكفلر»، الابن الخامس لعمدة نيويورك وقتها «نيلسون روكفلر»، الذي أصبح فيما بعد نائبًا للرئيس، ووريث إحدى أكبر الثروات في العالم.

فالكتاب يحكى قصة حقيقية، وقعت أحداثها في «غينيا الجديدة» عام 1961م، حول لغز الاختفاء الغامض للشاب الأمريكي «مايكل روكفلر»، فلأكثر من 50 عامًا أثارت واقعة الاختفاء هذه اهتمام العالم وعشرات الباحثين والمختصين والمغامرين، فضلاً عن أسرته التي ظلت حبيسه التخمين لسنوات، في محاولات لكشف طلاسم اختفائه ليلة 17 نوفمبر 1961م بعد انقلاب القارب الذي كان يستقله بالقرب من شواطئ نهر (ايلاندن) في غينيا الجديدة، والتي كانت مستعمرة هولندية في ذلك.

الآن، يعتقد المؤلف «كارل هوفمان» أنه قد حل أخيرًا الاختفاء، ويكشف أدلة جديدة مذهلة، ليحل لغز جريمة قتله على يد قبيلة محلية من المحاربين من أكلة لحوم البشر.. أنها قصة مذهلة بالفعل.

The Book of Unknown Americans كتاب عن الأمريكيين غير المعروفين، لمؤلفتها Cristina Henriquez كريستينا هنريكيز

واحتلت رواية «The Book of Unknown Americans كتاب عن الأمريكيين غير المعروفين، لمؤلفتها Cristina Henriquez كريستينا هنريكيز» المركز الثامن، لتحكي قصة حب مؤثرة بين فتى وفتاة من المراهقين المُهاجرين.

فبعد حادث مأساوي يصاب «ماريبيل» البالغ من العمر 15 عامًا في المخ، وتضطر عائلته للهجرة من بلدهم الحبيب المكسيك، والذهاب إلى أمريكا؛ بحثًا عن حياة أفضل، ليعيشوا في مبنى سكني مخصص للعائلات المهاجرة، ليحكي الكتاب قصة هذه العائلة بالإضافة إلى قصص المستأجرين الآخرين، و كلهم من أمريكا اللاتينية، و يشاركون أسرة «ماريبيل» مجمعًا سكنيًّا في ولاية ديلاوير.

 

Big Little Lies الأكاذيب الصغيرة الكبيرة لمؤلفتها Liane Moriarty ليان موريارتي

وفي المركز التاسع جاءت رواية «  Big Little Lies الأكاذيب الصغيرة الكبيرة» لمؤلفتها Liane Moriarty ليان موريارتي، التي تركز على ثلاثة أمهات من أستراليا، يدرس أطفالهن في نفس الفصل ، وبحلول نهاية الكتاب، يموت أحد الأطفال الثلاثة.

 

Station Eleven  المحطة الحادية عشر لمؤلفتها  Emily John Mandel إيملي جون ماندل

وفي المركز العاشر جاءت رواية « Station Eleven  المحطة الحادية عشرة» لمؤلفتها  Emily John Mandel إيملي جون ماندل، التي توضح جانبي الخير والشر عند البشر في أثناء الأزمات، حيث تصور الرواية الحياة في جميع أنحاء أمريكا بعد انتشار فيروس رهيب فيها، لتغمر المياه الطرق السريعة مع السيارات، وقتل الناس وهم يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة.


عدد القراء: 1381

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-