السحر الأبيضالباب: كتب

نشر بتاريخ: 2021-05-29 05:11:10

فكر - المحرر الثقافي

الكتاب: السحر الأبيض White Magic

المؤلف: إليسا واشوتا

الناشر: Tin House Books

تاريخ النشر: 27 أبريل 2021

اللغة: الإنجليزية

عدد الصفحات: 432 صفحة

طوال حياتها، محاطة بنماذج رخيصة من الأدوات الروحية الأصلية والتوجهات الغامضة، و"مجموعات الساحرات المبتدئة" من الكوارتز الوردي، وبطاقات التارو المعبأة معًا في الورق والبلاستيك. بعد عقد من سوء المعاملة، والإدمان، واضطراب ما بعد الصدمة، والعلاج من تعاطي المخدرات بسبب التشخيص الخاطئ للاضطراب ثنائي القطب، شعرت بالانجذاب إلى الأرواح الحقيقية والقوى التي عرفها أسلافها المحرومون والمهملون، بينما كانت تقوم بالأعمال الضرورية للعثور على الحب والمعنى.

لا شيء مريح في هذه المقالات، التي تتشكل في المياه الموحلة من الصدمة بين الأجيال، والإمبريالية، والرأسمالية، وكره النساء، باستخدام الثقافة الشعبية ... لكن هذا الكتاب لا يتعلق باليأس؛ يتعلق الأمر بغربلة الأجزاء المكسرة للثقافة، والبحث عن رسائل لاستعادة روح المرء ... يشجع علماء النفس في تطبيق الانستغرام Instagram الناس على تولي مسؤولية مشاكلهم، لكن كتاب "السحر الأبيض" تدرك بحق وزن الصدمة التاريخية على أولئك الذين يعيشون اليوم - العنف المتأصل كالسم في الأجساد والأرض ... بالرغم من "السحر الأبيض" هو كتاب مقالات، يقرأ مثل قطعة واحدة، ملتوي وغامض، والكاتبة "اشوتا" قادرة على شيء أكثر قوة: فهم الحقائق الصعبة من خلال الاجترار العميق - نوع من السحر ... في ثقافة المستهلك، مع تلك المعرفة والقوة وراءها، سيكون من المثير رؤية ما يوجه انتباه هذه الكاتبة الموهوبة إلى التالي".


عدد القراء: 293

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-